رجوع إلى الدورة

شهادة خبير مصر للسياحة

0% مكتمل
0/0 من الخطوات
  1. مصر
    11 من الموضوعات
    |
    1 #! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 1176#! trpen##! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 3535#! trpen# من %sP5T! trpst# / gtp#!
  2. أهم الوجهات في مصر
    10 من الموضوعات
    |
    1 #! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 1176#! trpen##! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 3535#! trpen# من %sP5T! trpst# / gtp#!
  3. برامج سياحية
    11 من الموضوعات
    |
    1 #! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 1176#! trpen##! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 3535#! trpen# من %sP5T! trpst# / gtp#!
  4. مسارات الرحلات الأكثر شيوعًا في مصر
    1 #! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 1176#! trpen##! trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal = 3535#! trpen# من %sP5T! trpst# / gtp#!
الدرس 2, موضوع 2
في تقدم

خصائص الوجهات الناجحة

عمرو الليثي مارس 4, 2024
تقدم الدرس
0% مكتمل

العناصر الخمسة أ أساسية لوجهة ناجحة

لا يمكن أن تنجح الوجهات في جذب الزوار إلا إذا كان لديهم خيار من طرق الوصول إلى هناك وأماكن للإقامة والأشياء التي يمكنهم القيام بها. الوجهات الناجحة تلبي خمسة متطلبات أساسية. يجب على الوجهات التي لا تلبي هذه المتطلبات الأساسية تطويرها ، غالبًا بمساعدة مالية من الحكومة المحلية أو الشركات الخاصة. تخلق الوجهات التي تجذب الزوار فرصًا للمبيعات والإيرادات لوكلاء السفر.

خمسة عناصر أساسية

يجب أن يكون هناك مزيج جيد وتوازن بين العناصر الخمسة الأساسية الضرورية لوجهة ناجحة. هذه موضحة أدناه.

يحب الناس القيام بأشياء مختلفة عندما يسافرون. إنهم يأتون من ثقافات مختلفة ، ولديهم إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب ، وبالطبع لديهم ميزانيات مختلفة. يحب البعض العطلات النشطة ؛ يريد الآخرون الجلوس على شرفة الفندق والاستمتاع بمنظر جيد أو قراءة كتاب. قد يرغب البعض في زيارة المواقع الشهيرة. بعد الآخرين
تريد التسوق. يجب أن تلبي الوجهة بشكل أو شكل ما كل هذه الاحتياجات. فيما يلي بعض الجوانب الرئيسية لكل من هذه العناصر الخمسة الأساسية:

الإقامة

الإقامة هي مكان إقامة المسافرين في الوجهة. تقليديا فندق أو نزل ، تشمل أنواع الإقامة الآن أيضًا كبائن السفن السياحية ، وعربات الكارافانات ، والمنازل الخاصة المعتمدة للمبيت والإفطار ، وبيوت الشباب ، وغيرها. تشمل الاتجاهات الحديثة ظهور فنادق ذات علامة تجارية تركز على أسلوب الحياة: تقدم سلاسل الفنادق التي كانت تقدم في السابق اسمًا واحدًا ومبانٍ من نفس النوع في كل موقع الآن مجموعة من العلامات التجارية وأنواع المباني والخدمات لتناسب أنماط الحياة المتنوعة لعملائها. سلاسل الفنادق الصغيرة في وسط المدينة ، أو المنتجعات الشاطئية ذات المرافق الموجهة للعائلات والتي تم تشييدها في التصميم الأصلي ، كلاهما أمثلة على هذا الاتجاه. منذ فترة طويلة في العديد من الأسواق ، تجذب الفنادق الخالية من الكحول الاستثمار من سلاسل الإقامة رفيعة المستوى ، والتي تسعى إلى عكس قيم العديد من العملاء الحاليين والمستقبليين: يركز هذا التطوير على قيمة دائمة بدلاً من مجرد اتجاه نمط الحياة. يجمع منتج الإقامة الجديد الآن شقق سكنية مملوكة ملكية خاصة مع غرف فندقية مؤجرة في مبنى واحد. وهذا ما يسمى أحيانًا بالسكن الهجين.

إقامة هجينة في فندق فور سيزونز الإسكندرية

إمكانية الوصول

لا يمكن لأي وجهة أن تعمل بشكل جيد ما لم تكن هناك وسيلة للوصول إليها ، مثل شركة طيران أو خدمة حافلات أو خط سكة حديد أو ميناء. كثيرا ما يشار إلى الافتقار إلى إمكانية الوصول المناسبة على أنه أحد العقبات الرئيسية أمام تنمية السياحة والاستثمار في الوجهة.

قامت مصر للطيران بتشغيل أول رحلة طيران خضراء يوم السبت 22 يناير 2022 ، والتي ستتوجه إلى باريس.

أنشطة

بعد أن وصلت إلى الوجهة ، ماذا تفعل بعد ذلك؟ استمتع بلعبة الجولف؟ الذهاب الغوص؟ خذ رحلة في الغابة؟ رحلة نهرية؟ تعمل الوجهات بجد أكثر من أي وقت مضى لتوسيع نطاق أنشطتها من أجل جعل الناس يقيمون لفترة أطول ويقضون المزيد من الوقت والمال في مناطقهم. مرة أخرى ، هذا يعني
المزيد من المنافسة وبالتالي المزيد من الفرص للوكلاء لبيع المنتجات.

وسائل الراحة

غالبًا ما يكون المطبخ المحلي أحد أفضل مناطق الجذب في الوجهة. تجذب المطاعم وحانات المصممين وساحات التسوق دائمًا نصيبها العادل من الزوار. قد يضيف وجود حياة ليلية نشطة إلى الجاذبية. يجب على وكلاء السفر المتخصصين في مختلف الوجهات التأكد من مواكبة أحدث وسائل الراحة لهم باستمرار.

#PeopleToPeople: هذا الفيديو سوف يجعلك تقع في حب شعب مصر وثقافتها!

عوامل الجذب

ما هناك هو أن نرى؟ يحب البعض الذهاب إلى المتاحف أو المعارض الفنية المحلية. يفضل البعض الآخر إثارة مدينة الملاهي ، التي تجذب العائلات التي لديها أطفال ، وهي واحدة من أسرع قطاعات العطلات نموًا. إذا كنت تدير أحداثًا خاصة مثل اجتماعات العمل أو المؤتمرات ، فسيتعين عليك أيضًا التركيز على التسهيلات التي توفرها الفنادق أو أماكن المؤتمرات المختلفة للتأكد من أنها تتوافق مع المعايير وتفي بمتطلبات العميل.

المتطلبات الحرجة الأخرى: البنية التحتية والأمن

لقد أصبح من المهم للغاية بالنسبة للوجهات التأكد من أن مرافق البنية التحتية لديها على مستوى عالٍ ، مثل تقديم خدمات الاتصالات ، والإدارة البيئية ، والصحة والصرف الصحي ، وربما الأكثر أهمية ، السلامة والأمن.

شهدت صناعة السفر العديد من الأمثلة على الوجهات التي فقدت كل من الأعمال وسمعتها على المدى الطويل لأنها فشلت في تلبية هذه المعايير بشكل مناسب. لكي تزدهر السياحة ، يجب أن يتعرف المسافرون على الوجهة كوجهة آمنة ومأمونة.

الأحداث التي تحدث في أي دولة ، بغض النظر عن المسؤول ، ستؤثر على صناعة السياحة فيها. لا تستطيع السياحة تحمل أزمة طبية أو أزمة غذائية أو كارثة طبيعية أو كارثة سياسية أو حروب تقليدية أو أعمال إرهابية أو جريمة. في عالم مترابط عبر الإنترنت وتقارير إخبارية على مدار 24 ساعة ، تنتقل الأخبار السيئة بسرعة وفي كل مكان. تغطية إخبارية
الإرهاب وأحداث الجريمة يكلف السياحة خسائر بملايين الدولارات من الإيرادات.

تم إيلاء اهتمام كبير لأمن المطارات وشركات الطيران ، ولكن هناك مجالات سياحية أخرى معرضة للخطر أيضًا ، بما في ذلك مناطق الجذب مثل مراكز التسوق والأحداث الرياضية والحدائق وأي مكان يجمع أعدادًا كبيرة من الناس. يتعلق الإرهاب بخلق المفاجآت ويحتاج قادة السفر والسياحة إلى العمل على حماية الصناعة من خلال توقع ما هو غير متوقع.

في النهاية ، يختار السياح مكان الزيارة ومتى يزورون ، ويجب أن يكون محترفو السفر قادرين على التفاعل مع الأحداث العالمية من خلال الترويج لتلك الوجهات التي توفر أقصى درجات الأمان والأمن لعملائهم ، وذلك باستخدام الإبداع والابتكار لإعادة ابتكار ما يبيعونه ويقدمونه وجهات أكثر أمانًا.

× ال WhatsApp
التحميل المسبق

fbpx
Lesson 2, Topic 2
In Progress

CHARACTERISTICS OF SUCCESSFUL DESTINATIONS

Amr Elleithy November 27, 2020
Lesson Progress
0% Complete

The 5 A’s Essential to a Successful Destination

Destinations can only succeed in attracting visitors if they have a choice of ways to get there, places to stay, and things to do. Successful destinations meet five essential requirements. Destinations that do not meet these essential requirements must develop them, often with financial help from the local government or private companies. Destinations that attract visitors create sales and revenue opportunities for travel agents.

Five Essential Elements

There must be a good mix and balance between the basic 5 A’s that are essential to a successful destination. These are illustrated below.

People like to do different things when they travel. They come from different cultures, have different likes and dislikes, and of course have different budgets. Some like active holidays; others just want to sit on a hotel balcony enjoying a good view or reading a book. Some may want to visit famous sites. Yet others
want to shop. A destination has to cater in some shape or form to all these needs. Here are some of the major aspects of each of these essential 5 A’s:

Accommodation

Accommodation is about where travelers stay at destination. Traditionally a hotel or inn, lodging types now also include cruise ship cabins, camper-vans, accredited bed & breakfast private homes, hostels, and others. Recent trends include the emergence of focused lifestyle brand hotels: Hotel chains that once offered a single name and similar-type buildings at each location now offer a range of brands, building types and services to suit their clients’ varied lifestyles. Chains of small city-center boutique hotels, or beach resorts with family-oriented facilities constructed in the original design, are both examples of this trend. Long established in many markets, alcohol-free hotels are attracting investment from high-profile accommodation chains, which seek to reflect the values of many current and future customers: This development focuses on a permanent value rather than a mere lifestyle trend. A new accommodation product now combines privately owned condominium apartments with rental hotel rooms in one single building. This is sometimes called hybrid lodging.

Hybrid lodging at Four SEASONS Hotel ALEXANDRIA

Accessibility

No destination can function well unless there is a means of getting there, such as an airline, bus service, railway line or port. Lack of adequate accessibility is frequently cited as one of the major obstacles to tourism development and investment in a destination.

EgyptAir operated its first green flight service on Saturday, 22 January 2022, which will head to Paris.

Activities

Having reached the destination, what do you then do? Enjoy a game of golf? Go scuba-diving? Take a jungle trek? A river cruise? Destinations are working harder than ever to widen their range of activities in order to get people to stay longer and spend more time and money in their localities. Again, this means
more competition and hence more opportunities for agents to sell products.

Amenities

Local cuisine is often one of the top attractions of a destination. Restaurants, designer bars and shopping plazas always attract their fair share of visitors. Having an active nightlife may add to the appeal. Travel agents who are specialists in various destinations have to ensure that they remain constantly updated on such amenities.

#PeopleToPeople: This Video Willl Make You Fall in Love With Egypt’s People and Culture!

Attractions

What is there to see? Some like to go to the local museums or art galleries. Others prefer the thrill of an amusement park, appealing for families with children, one of the fastest growing holiday segments. If you are handling special events like business meetings or conferences, you will also have to focus on the facilities offered by the various hotels or conference venues to ensure that they are up to standard and meet your client’s requirements.

Other Critical Requirements: Infrastructure and Security

It has become critically important for destinations to ensure that their infrastructure facilities are of high standard, such as offering telecommunications services, environmental management, health and sanitation, and perhaps most critical, safety and security.

The travel industry has seen many examples of destinations losing both business and their long-term reputation because they have failed to adequately meet these standards. For tourism to prosper, a destination must be recognized by the traveling public as a safe and secure destination.

The events happening in any nation, no matter who is responsible, will impact its tourism industry. Tourism cannot afford a medical crisis or a food crisis, a natural disaster or a political disaster, conventional wars or acts of terrorism or crime. In a world that is interconnected through the Internet and twenty-four hour news reporting, bad news travels quickly and everywhere. News coverage
of terrorism and crime events costs tourism millions of dollars in lost revenues.

Great attention has been given to airport and airline security, but there are other areas of tourism that are also vulnerable, including attractions such as shopping malls, sports events, parks and any place, gathering large numbers of people. Terrorism is about creating surprises and travel and tourism leaders need to work toward protecting the industry by expecting the unexpected.

In the end, tourists choose where to visit and when to visit, and travel professionals must be able to react to world events by promoting those destinations that offer maximum safety and security to their customers, using creativity and innovation to reinvent what they sell, offering safer destinations.

× WhatsApp